What Does زيادة الوزن بدون أكل Mean?

Wiki Article



مواضيع ذات صلة بـ : أسباب زيادة الوزن دون أكل أسباب عدم زيادة الوزن رغم الأكل

تعتبر الجبنة أحد أفضل الأطعمة لزيادة الوزن بسرعة، حيث تحتوي الجبنة على سعرات حرارية عالية وعلى نسبة جيدة من الدهون، بالإضافة إلى أنها مصدر بروتين جيد في حال تناولها بكميات كبيرة.

عدم التأخير عن تناول أي طعام مهما كان نوعه عند الشعور بالجوع مهما كان خفيفاً وذلك لمنع الجسم من حرق نفسه واستخدام البروتين الوارد اليه  للحصول على الطاقة وذلك على حساب عمليات النمو والتجدد.

حتى إن وُجد واحد أو أكثر من عوامل الخطر هذه، فإن هذا لا يعني بالضرورة الإصابة بالسُمنة. بل يمكنك التصدي لمعظم عوامل الخطر عن طريق اتباع نظام غذائي والنشاط البدني وممارسة التمارين الرياضية.

وتؤدي هذه التغيُّرات أيضًا إلى نقص حاجة الجسم من السعرات الحرارية وقد تجعل تجنُّب زيادة الوزن أكثر صعوبة. وإذا لم تتمكن من التحكم بوعي في طعامك وتصبح أكثر نشاطًا من الناحية البدنية مع التقدُّم في العمر، سيزيد وزنك على الأرجح.

الإصابة بالالتهابات وخاصة الالتهابات المزمنة بحيث يفقد المريض الشهية بصورة ملحوظة وبالتالي يفقد وزنه ومنها التهاب البنكرياس والالتهاب الردبي ومرض كرونز ومرض السل وغيره.

استخدام أطباق طعام كبيرة: يميل الناس لتناول الطعام الموجود في الطبق، لذا استخدام طبق كبير يساعد على تناول المزيد من السعرات الحرارية، وبالتالي زيادة الوزن.

حمل تطبيق الطبي الآن حمل تطبيق الطبي للحصول على أفضل الاستشارات الطبية خلال دقائق وبخصوصية تامة حمل تطبيق الطبي الان

ويمكن أن نون يتناول المصابون بالسمنة كمًا أكبر من السعرات الحرارية حتى يشعروا بالشبع، أو يشعرون بالجوع بسرعة أكبر، أو يتناولون طعامًا أكثر بسبب التوتر أو القلق.

لذلك من الضروري أن نواظب على ممارسة جملة من العادات الصحية التي تمنع تراكم الدهون وزيادة الوزن، على غرار اختيار نوعية الطعام الذي نتناوله، والتحكم في كميته.

التدخين: على الرغم من أن التدخين لا يسبب السمنة بشكل مباشر، فإنه بسبب مجموعة متنوعة من المشكلات الصحية التي قد ترتبط بالسمنة، مثل: السكري، وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول، ومقاومة الإنسولين.

لكن توجد العديد من النصائح الّتي يوصى باتّباعها لكسب الوزن بطريقة صحية والحفاظ على توزيع الدهون في الجسم بشكلٍ متناسق قدر الإمكان.[١]

جديد منتدى الطبي ماما شاركي تجاربك واستفيدي من تجارب الأمهات الأخريات

وتجدر الإشارة إلى أنّ من الأفضل زيادة الوزن بشكلٍ تدريجي من خلال تناول الأطعمة الصحية، وتجنُّب تناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من السكر المُضاف، والدهون، والملح؛ مثل: المشروبات السكرية، والكعك، والأطعمة الجاهزة، حيث يُنصح بتناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية بدلاً من الأطعمة العالية بالسعرات الحرارية، إضافةً إلى التركيز على اللحوم العالية بالبروتين التي تساعد على بناء العضلات، والكربوهيدرات؛ كالأرز البني وغيره من الحبوب الكاملة التي تساعد على ضمان حصول الجسم على ما يحتاج، حتى في حال كان الشخص يُعاني من قلّة الشهية.[٣][٨]

Report this wiki page